محليات

عبدالله أبورقبة: وفد غرفة التجارة والصناعة بحث تسهيل التواصل والتبادل التجاري مع مصر 

• تنظيم معارض سنوية للجانب المصري في الكويت لعرض المنتجات الجديدة بشكل مباشر 

• أكدنا على ضرورة الالتزام الصارم بتصنيفات وفحوصات الصادرات الزراعية 

 

يزور وفد اقتصادي كويتي رفيع المستوى القاهرة لبحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين مصر والكويت ، وذلك خلال الفترة من الأول وحتى الرابع من أكتوبر الجاري .

وعقد الوفد الكويتي برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع كبار المسئولين وعلى رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، ووزراء المجموعة الاقتصادية ومنظمات الأعمال المصرية .

من جانبه قال عبدالله سلطان أبورقبة الرئيس التنفيذي لشركة الجودة الكويتية وعضو لجنة المشاريع الصغيرة في غرفة تجارة وصناعة الكويت في تصريح لشبكة «» الإعلامية أن لجنة المشاريع الصغيرة أوصت بفتح قنوات تواصل مستمرة بين الجانبين المصري والكويتي لتعريف كل جانب بالفرص المتاحة في كل مجال ، ورعاية وتنظيم لقاءات لكل قطاع على حده وتسهيل التواصل والتبادل التجاري بين الجانبين .

وأوضح أن التوصيات شملت أيضا تنظيم معارض سنوية للجانب المصري في دولة الكويت لكل القطاعات لعرض فرص الخدمات والمنتجات الجديدة في السوق الكويتي بشكل مباشر ، إضافة إلى رعاية ودعم المجاميع التخصصية لدى الجانبين لنقل الأخبار والتجارب والخبرات .

وأضاف أبو رقبة أن التعاون في المجال الزراعي كان أحد أهم المحاور على أجندة زيارة الوفد الكويتي ، بهدف توسيع أفاق التعاون وزيادة حصة الصادرات الزراعية المصرية وفق أعلى معايير الجودة والسلامة ، مع التأكيد على ضرورة الالتزام الصارم بتصنيفات وفحوصات الصادرات الزراعية حتى لا يكون هناك نخب أول او ثاني ، حيث جرت مباحثات رسمية بين الجانبين بحضور وزير التجارة المصري م. أحمد سمير.

هذا واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة محمد الصقر والوفد الكويتي ، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن السيسي طلب نقل تحياته إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مؤكداً ما يجمع بين مصر والكويت من علاقات تاريخية راسخة على جميع الأصعدة، وموقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار الكويت وكافة منطقة الخليج، والذي يعتبر جزءاً من أمن مصر القومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى