دوليات

بوتين يوقع وثائق لضم 4 مناطق من أوكرانيا لروسيا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، وثائق لضم 4 مناطق من أوكرانيا لروسيا الاتحادية، بينما تعهد الاتحاد الأوروبي بتعزيز العقوبات على موسكو لمواجهة الإجراءات التي وصفها بأنها غير القانونية.
وأعلن بوتين الجمعة في خطاب ألقاه من الكرملين أن روسيا أصبح لديها أربع مناطق جديدة وأكد فيه ضم روسيا لأربع مناطق أوكرانية ضمتها القوات الروسية جزئيا خلال الصراع الدائر هناك منذ 7 أشهر.
وأعلنت روسيا الضم بعد إجراء ما وصفته باستفتاءات في المناطق أوكرانيا.
وقال بوتين إن الناس حددوا خياراتهم في الاستفتاءات التي جرت في مناطق بأوكرانيا، واختيار الانضمام إلى روسيا يستند إلى التاريخ، مشيرًا إلى أن الناس انتزعوا من وطنهم عندما تفكك الاتحاد السوفيتي.
ونفى بوتين سعيه لإحياء الاتحاد السوفيتي من جديد وقال: روسيا لا تسعى إلى إحياء الاتحاد السوفيتي، ونظام كييف هدد أولئك الذين شاركوا في الاستفتاءات.
ودعا بوتين كييف لوقف العمليات العسكرية فورا والعودة إلى طاولة المفاوضات وقال: نحن مستعدون للمحادثات، يجب على كييف أن تحترم إرادة الناس وسنعمل على تعزيز الأمن في المناطق الجديدة والغرب يواصل البحث عن طرق لإضعاف روسيا.
وقال بوتين إن روسيا ستدافع عن أراضيها الجديدة بكل الوسائل المتاحة لها، وهي تصريحات قد تشير إلى تصعيد في الصراع مع أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى