الناطق الرسمي باسم الحكومة: صرف راتب شهر لجميع أبنائنا الطلبة بالخارج

 وقف حركة سیارات الأجرة على مدار اليوموقف المؤتمرات الصحافية التي تشهد تجمعا واستخدام التكنولوجيا الحديثة 

 26 مارس 2020 ||  قال رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم إن مجلس الوزراء أصدر اليوم عدة قرارات تقضي بصرف راتب شھر لجمیع الطلبة المبتعثین للدراسة في الخارج سواء من البعثات الحكومة أو على حسابھم الخاص وأيضا بتكلیف الشركة الكویتیة للتموین تغطیة أي نقص للمواد الأساسیة الغذائیة وأضاف المزرم خلال مؤتمر صحفي في قصر السیف عقب جلسة استثنائیة لمجلس الوزراء لمتابعة تقاریر الجھات ذات الصلة بمواجھة تداعیات فیروس كورونا المستجد، إن القرار الأول یشمل تكلیف الشركة الكویتیة للتموین تغطیة أي نقص للمواد الأساسیة الغذائیة التي تحدد من قبل وزارة التجارة والصناعة من السوق المحلي والخارجي فیما یتضمن القرار الثاني وقف حركة سیارات الأجرة.

.

 وأضاف أن القرار الثالث ھو صرف راتب شھر لجمیع الطلاب والطالبات الكویتیین المبتعثین للدراسة في الخارج سواء من البعثات الحكومة أو على حسابھم الخاص والمسجلین في المكاتب الثقافیة في الخارج.

 وأشار الى تكلیف مجلس الوزراء لوزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الدكتور سعود الحربي التنسیق مع وزارة المالیة لتنفیذ ھذا القرار بالسرعة الممكنة.

 وذكر أن ھذا القرار یأتي تقدیرا من مجلس الوزراء للظروف الصعبة التي یتعرض لھا ابناؤنا وبنات الطلاب والطالبات الكویتیین في الخارج واثر التداعیات المتسارعة لانتشار فیروس كورونا في الدول التي یتلقون فیھا تعلیمھم في جامعاتھا ومعاھدھا وحرصا على مساعدتھم في مواجھة ھذه الظروف الاستثنائیة.

 وبین أن القرار الرابع لمجلس الوزراء ھو وقف اجراء المؤتمرات الصحفیة التي تتم بالمشاركة في الحضور بالشخص والاستعاضة عن الحضور بالشخص بوسائل الاتصال التكنولوجي.

«إع»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق