«الصحة»: 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية

26 مارس 2020 || أعلنت وزارة الصحة الیوم الخمیس تسجیل 13 حالة جدیدة مؤكدة إصابتھا بفیروس كوروناالمستجد «كوفید 19» خلال الأربع والعشرين ساعة الماضیة وبذلك یرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 208 حالات.

 وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي الرابع والعشرين لوزارة الصحة إن الحالات تتوزع على خمس حالات مرتبطة بالسفر «منھا حالتان مرتبطتان بالسفر إلى المملكة العربیة السعودیة واثنتان مرتبطتان بالسفر إلى جمھوریة مصر العربیة وحالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى فرنسا» وجمیع تلك الحالات تعود لمواطنین كویتیین وھناك «حالة واحد لمواطن كویتي وھي قید التقصي الوبائي».

 وأضاف أن الحالات السبع المتبقیة فھي مخالطة منھا «حالتان مخالطتان لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة العربیة السعودیة» و«حالتان مخالطتان لحالة مرتبطة بالسفر إلى أذربیجان إحداھما من الجنسیة الكویتیة والأخرى من الجنسیة الھندیة».

 وتابع أن ھناك «حالة مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وھي لمواطن كویتي» و«حالة مخالطة لحالة من الجنسیة الفلبینیة» و«حالة من الجنسیة الصومالیة مخالطة لحالة من الجنسیة الصومالیة وھي قید التقصي الوبائي».

 وأضاف السند أن عدد الحالات التي تتلقى الرعایة الصحیة والطبیة أصبح 159 بعد أن ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 49 عقب إعلان وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق الیوم شفاء ست حالات مصابة بالفیروس.

 وذكر أن عدد الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة بلغ سبع حالات موزعة على حالتین حرجتین وخمس في وضع مستقر أما مراكز الحجر الصحي فوصل العدد الإجمالي لمن أنھوا فترة الحجر الصحي فیھا إلى 853 شخصًا بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات المخبریة من الفیروس.

 وجدد دعوة وزارة الصحة المواطنین والمقیمین الكرام إلى الالتزام بكل القرارات والتوصیات الصادرة من الجھات الرسمیة في الدولة وتوصیات منظمة الصحة العالمیة واتباع استراتیجیة التباعد الاجتماعي لتقلیل فرص الإصابة وانتشار العدوى بین المخالطین واحتواء انتشار فیروس كورونا والقضاء علیه.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق